بيان

بكل مشاعر الألم والتضامن والخذلان

بكل مشاعر الألم والتضامن والخذلان يتقدم اتحاد طلبة سوريا بتعزية أهلنا في سوريا على طول الخارطة السورية من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال بالشهداء الذين قضوا جراء القصف الهمجي من قبل نظام الأسد على محافظة إدلب ومنطقة جسر الشغور ودارة عزة وكل المناطق التي تم استهدافها بالأسلحة وصواريخ الفوسفور المحرمة دولياً والتي خلفت عشرات الشهداء من الأطفال والنساء والرجال.

إننا إذ نعيد تذكير العالم بأن هذا النظام لا عهد له ولا مواثيق، ولا يمكن تغيير سلوكه بأي شكل من الأشكال، كل ما يستطيع تقديمه الأسد للعرب وللعالم مزيد من قتل الأبرياء على مذبحة الحرية. كما ندين بأشد عبارات الاستهجان الصمت العربي والدولي عما يقوم به الأسد، ونتوجه بالنداء العاجل لكل أصدقاء الشعب السوري من الشعوب الحرة، فلتقفوا مع معركة الحرية ضد استبداد الأسد لأن فيها خلاص البشرية جمعاء وليس فقط السوريين.

و نعيد التأكيد على ضرورة إيقاف كل العمليات العسكرية والقصف الهمجي الذي يستهدف الأبرياء والمرافق السكنية والخدمية لا سيما الجامعات والمدارس ونطالب بتطبيق القرار الأممي 2254 كمدخل للتحول الديمقراطي ومحاسبة الأسد على جرائمه. نسأل الله الرحمة والمغفرة لجميع شهداء القصف الغادر، ونتمنى بقلوب محبة كل الشفاء للجرحى والسلام لكل من نجى وينجو من مذبحة الأسد المستمرة على مدار 12 عاماً من ثورة الحرية والكرامة والعدالة .

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى