برامج الاتحاد الدورة الثالثةمنتدى اتحاد طلبة سوريا
أخر الأخبار

لقاء رئيس المجلس الوطني السابق جورج صبرا

انطلق منتدى اتحاد طلبة سوريا في عامه الثاني، من خلال استضافة رئيس المجلس الوطني السابق جورج صبرا، الاستضافة الثانية التي تأتي عقب استضافة أولى الشيخ سارية الرفاعي. وقد انطلق اللقاء بحضور عشرات الطلبة، وقد تميز المنتدى هذا عام ٢٠٢٤ من خلال عقد اتفاقية مع مركز هوز في مدينة اعزاز السوري في حلب، من أجل تأمين الحضور الفيزيائي للطلبة السوريين والاحتياجات اللوجستية.

شهد اللقاء تفاعلاً كبيراً بين الطلبة، بما أنّه حمل عنواناً ملفتناً متعلق بالهوية الوطنية السورية، وناقش الحضور مسألة الانعكاسات السلبية التي سببها نظام الأسد على المجتمع السوري من خلال محاولة تحويلها إلى حرب أهلية بين الطوائف والمكونات السورية، إلا أن الضيف جورج صبرا أكد على وطنية الثورة السورية، وقد استطرد في حديثه عن ربيع دمشق ومكونات الهوية الوطنية الجامعة، مسشتهداً بطبيعة الشعب السوري ووسطيته المعروفة عنه.

كما قدم الضيف بعض اللمحات حول تاريخ سوريا السياسي وتشكيل الهوية الوطنية لا سيما خلال حقبة الاستقلال السورية وتشكيل المملكة السورية، كما شهدت عدة مداخلات إضافات مهمة من حيث كيفية الخروج من أي صراعات لا تمثل واقع الثورة السورية، استمر اللقاء لأكثر من ساعتين وشهد أكثر من ١٠ مداخلات مختلفة من شباب وصبايا يحملون توجهات فكرية مختلفة، وتم اختتام اللقاء بكلمة الأمين العام الذي أكد على الهوية الوطنية السورية الجامعة وسعي اتحاد طلبة لاستمرار للاستقلال عن نظام الأسد، في حين دار الحوار نائب الأمين العام “بكري حلاق” من سوريا واستطاع نقل عشرات المداخلات للضيف جورج صبرا.

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى