أخبار الاتحاد

مشاركة اتحاد طلبة سوريا في مؤتمر الطلبة الدوليين في إسطنبول

شارك اتحاد طلبة سوريا، ممثلاً بالأمين العام محمد السكري، وعضو مجلس الإدارة تميم السيد عيسى ومسؤولة مكتب العلاقات أية خابور في مؤتمر الطلبة الدوليين الذي أقيم في مدينة إسطنبول التركية بحضور 20 دولة مختلفة من الاتحادات الممثلة عن الطلبة الأجانب، وعدد من الشخصيات الفخرية.

قدّم اتحاد طلبة سوريا ورقة عمل عن أبرز الملفات الهامة واستعرض المعوقات التي يعيشها الطلبة السوريين أهمها:

١- أكّد الاتحاد على ضرورة عدم معاملة الطالب السوري كطالب أجنبي، ومراعاة وجوده “كضيف” وفق قانون الحماية المؤقتة بالتالي ضرورة استثناء الطالب السوري من الأقساط الجامعة وإعادة النظر بالقرار الصادر عام 2021.

٢- لفت الاتحاد نظر الحاضرين لضرورة إيقاف العمل بقرار “التنقل” بين المدن للطلبة السوريين ليتسنى للطالب التنقل والمشاركة في الفعاليات.

٣- نوّه الاتحاد لضرورة تحيد الأحزاب السياسية التركية ملف الطلبة السوريين عن السياسة وعدم استخدامهم كمادة سياسية أو إعلامية.

٤- نقل الاتحاد تجربته النقابية، ووجه بعض التوصيات بخصوص زيادة نسبة العمل المشترك بين الطلبة الأجانب.

وتأتي هذه المشاركة ضمن رؤية الاتحاد هذا العام لتوسيع حضوره في المؤتمرات والمشاركات الإقليمية والدولية خاصةً أنّه يأتي بعد عدة مشاركات.

اتحاد طلبة سوريا

#مشاركات_اقليمية_ودولية

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى