بيان

بيان صادر عن اتحاد طلبة سوريا

عطفاً على قرار الجامعة المغربية بإلغاء فعالية طلابية مناصرة للقضية الفلسطينية من جانبها الإنساني والحقوقي، ألغى اتحاد طلبة سوريا حضور وفدها المشارك بفعالية بشكل فوري، معتذراً عن طلبة سوريا القرار وذلك بدعوة كريمة من الاتحاد الوطني لطلبة المغرب بسبب التوترات التي نجمت عن قرارات الجامعة.

الإلغاء الذي رفضته الاتحادات الطلابية العربية المساندة للاتحاد الوطني لطلبة المغرب، وإننا في اتحاد طلبة سوريا نعتبر أنفسنا امتداداً للنضال الطلابي العربي، وستبقى إلغاء فعالية طلابية من هذا القبيل، مؤلمًا، ما كذب فيه الاعتداءات الأمنية على طلبة المغرب وندين منع فعالية طلابية تحمل رسائل إنسانية ترفض كل أشكال الظلم والاحتلال والاستبداد وتدعم القضية الفلسطينية.

ونجدد تضامنًا مع الأشقاء في الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، كما نطالب بوقف تضييق كافة أشكال التضييق والتعدي على الطلبة، ومطالبة الجامعات من القضية الأمنية وإعادة فتح أبواب الجامعات للنشاطات الطلابية التي تعبر عن إرادة الطلبة المغربي والعربي.

23 / 3 / 2024

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى