الذاكرة الوطنية

ذكرى وفاة عبد الباسط الساروت

حارس الثورة وأسمرها عبد الباسط الساروت شهيد من ذاكرة الثورة

ها هي خمسة أعوام مضت على فراق شهيدنا البطل عبد الباسط ممدوح الساروت الحارس السابق لنادي الكرامَة ومنتخب سوريا للشباب ولد عام 1992 وكان من أوائل المنضمين للثورة السورية منذ بدايتها، لُقب ببلبل الثورة وحارسها لتصدره المظاهرات بهتافاته واهازيجه، قاتل ضد النظام السوري وبقي على الجبهات حتى أصيب وقُتل يوم 8 يونيو/حزيران 2019

كان عبد الباسط بُلبُل ثورتنا ومنشدها، صوتها الأول وبدايتها النقية، أيقونة النضال ضد الظلم والإستبداد، حارسنا الذي تمكن بصوته وحضوره على جبهات القتال هز أركان الظلم وبث الرعب في قلب النظام. 

اليوم في ذكرى وفاته الخامسة لا يسعُنا سوى أن نُرثي أنفسنا على فراقه، عبد الباسط الساروت الحارس الذي تحوّل من حارس مرمى إلى حارس لأحلام شعبه، ستظل ذكراه خالدة في قلوبنا.. 

وداعًا عبد الباسط

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى