مسار الحراك الطلابي

طلبة وشباب سوريا بين النضال والاستبعاد والانكفاء: دورهم وأثرهم” مع الأستاذ احمد معاذ الخطيب

وسط التحديات الراهنة والتغيرات المستمرة التي تواجه الطالب السوري في كل مكان رأى اتحاد طلبة سورية ضرورة تنظيم العديد من اللقاءات وتقديم المحتوى الهادف للطالب وانطلاقاً من هذه الضرورة نظّم اتحاد طلبة سورية لقاءً عبر منصة الزووم بعنوان “طلبة وشباب سوريا بين النضال والاستبعاد والانكفاء: دورهم وأثرهم” مع الأستاذ محمد معاذ الخطيب

تناول اللقاء العديد من المحاور المهمة منها: 

1. دور الشباب السوري وأهميته منذ بداية الثورة السوري حيث قدم الأستاذ محمد معاذ الخطيب نظرة حول الدور الذي لعبه الشباب السوري منذ بداية الثورة وكيف كانوا هم عماد الحراك الشعبي، وروح التغيير.

2. الشباب السوري: منكفئ أم مستبعد؟

3. كيف يمكن أن يكون الشباب السوري مؤثراً في الحاضر والمستقبل؟

4. ما هي فرص السوريين الحالية في ظل التطبيع مع نظام الأسد؟

   ناقش اللقاء فرص السوريين في المرحلة الحالية مع محاولات التطبيع مع نظام الأسد وتم التطرق إلى السيناريوهات المحتملة، مشيراً إلى التحديات والفرص التي قد تنشأ من هذا الوضع.

ختاماً هذا اللقاء لم يكن سوى خطوة في مسار طويل من الجهود المستمرة إن اتحاد طلبة سوريا يتطلع دائماً إلى المزيد من الفعاليات والمبادرات التي تعزز من دور الشباب وتدعمهم في مسيرتهم.

اتحاد طلبة سوريا نحو مستقبل يصنعه الشباب

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى