مسار الحراك الطلابي

محاضرة بعنوان  “الهوية الوطنية السورية والطلبة: بين واقعية الطرح وحلم التكوين” مع البروفسور والمفكر برهان غليون

في ظل الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي تواجه سوريا، يبقى موضوع الهوية الوطنية من أكثر القضايا أهمية وحساسية، لهذا السبب نظم اتحاد طلبة سوريا لقاء مميزاً بعنوان “الهوية الوطنية السورية والطلبة: بين واقعية الطرح وحلم التكوين” مع البروفسور والمفكر برهان غليون، جاء هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات الهادفة التي تسعى إلى تعزيز الحوار الفكري بين الطلاب والمفكرين. 

خلال اللقاء تم تناول العديد من المحاور الأساسية منها: 

1. ما هي فرص تشكيل هوية وطنية بعد عقود من التغيب؟

2. في ظل التغير الديموغرافي الذي يمارسه نظام الأسد، ما هي فرص إعادة إنتاج نسيج وطني سوري في المرحلة المقبلة؟

3. هل تشكيل الهوية يسبق بناء الدولة أو العكس؟

4. ما هو الدور الفعلي المناط بالشباب، خاصة الطلاب؟ وكيف تساهم النقابات بما فيها الطلابية في عملية تشكيل الهوية الوطنية في ظل هشاشة النسيج الوطني السوري؟

 كما ذكرنا سابقاً إن هذا اللقاء لم يكن سوى خطوة في مسار طويل من الجهود المستمرة، اتحاد طلبة سوريا يتطلع دائماً إلى المزيد من الفعاليات والمبادرات.

اتحاد طلبة سوريا نحو مستقبل يصنعه الشباب

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى