بيان

حول رفع مستوى العلاقات مع نظام الأسد

نراقب في اتحاد طلبة سوريا، التطورات الإقليمية إزاء رفع مستوى العلاقات مع نظام الأسد. إذ نشير بأننا كطلبة سوريا، في الداخل السوري ودول المهجر، بضرورة ربط أي موقف بأحقية وعدالة القضية السورية، وأثرها على السلام العام في المنطقة، كما نذكر بأنه لا عهد ولا ميثاق مع نظام الأسد الذي قتل وهجّر شعبه، وما زال يعتقل مئات الآلاف من السوريين بما فيهم الطلبة، والذي كان سبباً بأكبر مأساة إنسانية منذ الحرب العالمية الثانية.

ونعلن من جديد، من منطلق وطني، تمسكنا بمبادئ وأهداف الثورة السورية، وأن الحل يمر عبر تحرير وانعتاق الشعب السوري من الاستبداد والإجرام، وضرورة محاسبة الأسد ونظامه.

ختاماً، نؤكد أنه لا سبيل لحل في سوريا سوى تحقيق التحول الديمقراطي، وضمان وحدة الأراضي السورية، وذلك وفق بيان جنيف (1) والقرارات ذات الصلة ولا سيما القرار (2254) الذي يضمن عودة الوطن سوريا جزءاً موحداً مستقلاً.

اتحاد طلبة سوريا
29-12-2022

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى