أخبار الاتحاد

ندوة تعليمة يشارك بها اتحاد طلبة سوريا في ألمانيا

اتحاد طلبة سوريا شريك بناء المستقبل
بحضور عدة مؤسسات وشخصيات بارزة في مجال التعليم في الشمال السوري، شارك اتحاد طلبة سوريا في ندوة في العاصمة الألمانية برلين بعنوان “التعليم في الشمال السوري التحديات والرؤية من الاغاثة إلى التنمية المستدامة”.
كما عبر اتحاد طلبة سوريا متمثلاً بمسؤول مكتب العلاقات في أوروبا علي الزعيم عن أستعداده ليكون شريكاً في أي عملية بناء مستقبلية باعتباره أهم حامل للكوادر المعنية بإعادة إعمار الشمال السوري لينتقل إلى مرحلة الاكتفاء والازدهار.

وتناولت الندوة موضوعات متعددة تتعلق بالواقع الحالي للتعليم في الشمال السوري، حيث تم تسليط الضوء على التحديات الكبيرة التي يواجهها الطلاب والمدرسون في ظل الظروف الصعبة. كما تم مناقشة الحلول الممكنة لتحسين جودة التعليم وضمان استمراريته بما يساهم في تحقيق تنمية مستدامة على المدى الطويل.

من جهة أخرى، أكد المشاركون على أهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية المختلفة والجهات الداعمة في أوروبا لتحقيق الأهداف المشتركة. وتم التأكيد على دور الشباب السوري في قيادة عملية التغيير والبناء، مع ضرورة تقديم الدعم اللازم لهم ليتمكنوا من المساهمة الفعالة في مستقبل بلادهم.

اتحاد طلبة سوريا

مؤسسة نقابية طلابية مستقلة غير ربحية، تمثل الطلبة السوريين حول العالم، وتهتم بقضايا الطلاب السوريين الراهنة وبمستقبلهم، وتعمل على تأهيل جيل سوري مثقف، لأجل الانتقال إلى الدولة الوطنية الحديثة. تعمل هذه النقابة على مساعدة الطلبة السوريين من خلال البرامج والمشاريع الخدمية والتمكينية، وتقوم بنشاطات وتجري حوارات، وتطلق مبادرات، وتعمل لأن تكون مظلة جامعة لكل طلبة سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى